Uncategorized

تعليمات صارمة من وزراء

اصدر عدد من الوزراء في الحكومة الجديدة تعليمات صارمة من اجل احترام اوقات الدوام والعمل من اجل تكريس الحكامة الرشيدة.

وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية الفضيل سيداتي أحمد لولى حث مديري المؤسسات العمومية في قطاعه في اجتماع معهم اليوم، على الإسراع في تقديم منجزات ملموسة، وتسريع وتيرة العمل

ودعا الوزير الطواقم إلى احترام المال العام والوقت والمثابرة والجدية في العمل، مشيرا إلى إنه على استعداد تام للعمل مع الجميع بروح الفريق الواحد من أجل تذليل كل العراقيل التي تعترض انسيابية العمل أو تتسبب في عرقلته.

وزيرة التربية وإصلاح نظام التعليم هدى بنت باباه حثت أعضاء ديوانها على العمل بجد من أجل التحضير الجيد لافتتاح العام الثالث من المدرسة الجمهورية.

ونبهت الوزيرة خلال اجتماع لها اليوم بديوانها إلى أن تطوير الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، يتطلب جهدا مشتركا وإصرارا على التغلب على التحديات. 

ودعت الوزيرة إلى تقديم اقتراحات بناءة وحلول عملية للمشاكل المطروحة، مؤكدة أن باب مكتبها مفتوح للاستماع إلى جميع الآراء والأفكار التي من شأنها تطوير أداء القطاع.

ونوهت الوزيرة بأهمية التعاون والتنسيق بين جميع العاملين في القطاع، مشددة على ضرورة العمل الجاد والمثابرة والحرص على احترام أوقات الدوام الرسمي وتقريب الخدمة من المراجعين من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور يعقوب ولد امين قال في كلمة له أمام أعضاء ديوانه إنه جاء بتكليف من الرئيس محمد ولد الغزواني للعمل مع الجميع بغية تنفيذ سياسة الحكومة الهادفة إلى الارتقاء بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وشدد ولد امين على ضرورة محاربة الفساد، وترشيد المال العام، واحترام الدوام الرسمي كما هو محدد بالقوانين.

وزير الاقتصاد والمالية سيد أحمد ولد ابوه وجه عدة رسائل لموظفي قطاعه، تمحورت حول تأمين الموارد العمومية ومحاربة الفساد بمختلف أشكاله، وبذل جهد أكبر في تمهين العمل من خلال التقاسم والرقابة عليه والتأطير.

 ودعا ولد ابوه طواقم وزارته إلى استغلال الوقت الرسمي للدوام في إنجاز العمل، وتكاتف وبذل أقصى درجات الجهود لمحاربة الفساد، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة توجد في جل المنظومات الإدارية.

وطالب الوزير موظفيه بالمواظبة وأن يكون المسؤول الأول في أي وظيفة أنموذجا في الانضباط واحترام أوقات الدوام باعتباره القدوة والنموذج الحسن.

الوزير المنتدب المكلف بالميزانية هارونا كوجورو أنغونور نوه خلال الاجتماع بأهمية الرسائل التي قدمها وزير الاقتصاد والمالية وضرورة تجسيدها، مؤكدا أهمية التضامن في العمل الحكومي، وضرورة تعزيز فكرة العمل كفريق واحد.

 ودعا انغونور إلى تجاوز عقلية احتكار المعلومات، وضرورة احترام أوقات الدوام، كما شدد على أهمية قيام هيئات الرقابة بمهامها على أكمل وجه لمكافحة الفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى